الرئيسية / أهم الأخبار / جولة سياحية للدكتور سعود الزهراني في الفلبين ديسمبر 2023 ويناير 2024

جولة سياحية للدكتور سعود الزهراني في الفلبين ديسمبر 2023 ويناير 2024

إعلام الموقع : قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني بجولة سياحية في دولة الفلبين في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2023 والأسبوعين الأول والثاني من شهر يناير 2024 شملت مجموعة من المحطات منها مانيلا العاصمة وجزيرة بروكاي وجزيرة بالوان إل نيدو ومدينة باجيو في المرتفعات ،

وتخلل الزيارة القيام بمجموعة من الأنشطة الرياضية منها العوم وركوب البحر والغوص والتسلق والسير في الغابات وزيارة الشلالات وبعض المتاحف البحرية والحدائق العامة ، واستخدم في رحلته وسائل التنقل المتنوعة الجوية والبحرية والتكاسي والحافلات  والنقل العام ، ورصد محطات جولته السياحية في تقارير مختصرة مصحوبة ببعض صور السلفي ونشر بعضها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ومنها التالية:

1- ‏ركوب البحر كان ولا يزال مما يسعدني ويشد انتباهي إلى الكثير من آيات الله تعالى ويدعوني لتسبيحه وحمده وشكره تعالى على ما أنعم به على الناس ،  وتختلف تضاريس البحار كما تختلف تضاريس البر ولكل منها ميزات ومكونات تمنحها هويتها البيئية، فتبارك الله الخالق المبدع العليم الخبير.

 

2- ‏متعة الاستمتاع بالشواطيء تبدأ من قبل طلوع الشمس ويتسابق محبي السباحة على اقتناص فرصة العوم حيث تكون مياه البحر باردة بعض الشيء في المناطق الاستوائية ، وتبدو السماء ملبدة بغيوم تحمل الودق في أي وقت سيهطل وابلًا على البحر والشاطيء، فتبارك الله أحسن الخالقين .

 

3- ‏أن تكون في بروكاي ولا تستفيد من البرامج السياحية المتنوعة لمحبي زيارة الجزر ومحبي الغوص وممارسة الرياضات البحرية فكأنك لم تزر هذه الجزيرة المصنفة في السياحة العالمية من أفضل الجزر ، ولذلك كانت جولتي الأولى لزيارة مجموعة من  الجزر المحيطة بها ، وكانت في قمة المتعة .

 

4- ‏هناك فرق بين جمال المعالم والبحر والمراكب الشراعية في الليل أو في النهار ، وكل عين تميل إلى منظر معين في زمن معين تتوافر فيه معايير الجمال ،هكذا يبدو الشاطيء في بروكاي قبيل غروب الشمس ، كثيرًا ما يختار لي هاتفي صور اللحظة الذهبية لغروب الشمس على الشواطيء .

 

5- ‏أمام غروب شمس آخر يوم من عام 2023 على شاطيء هذه الجزيرة الحالمة مقصد السواح من الداخل ومن جميع دول العالم ، وفي انتظار ما سيحتفل به أهلها لحلول العام الجديد 2024 . وقد اخترت هذه الجزيرة لسخاء برامجها السياحية ولعدم رؤية احتفالاتهم ببدء العام الجديد .

 

6- ‏يجد البعض سرورهم وسعادتهم في زحمة الناس حيث يشاهد التنوعات بكل ألوانها في الخلق وفي السلوك وفي إظهار السرور والاستمتاع بالضجيج ، كنت أرغب الدخول إلى حديقة ريزال قبل غروب الشمس ولكن لزحمة السير لم أتمكن من بلوغها إلا بعد غروب الشمس ولم أفاجأ بالازدحام في أول أيام السنة

 

7- ‏عندما يكون المطعم متحفًا فنيًا غنيًا بأنواع التحف والمجسمات والسيارات الفارهة واللوحات الفنية والأجهزة القديمة التي تذكر بالماضي وما يحتويه من الفنون المتنوعة ، يطيب لمحب هذا النوع من المطاعم أن يتناول فيه مما أحل الله من الأطعمة والأشربة ، وهكذا كانت تجربتي ليلة البارحة .

 

8- ‏عندما تتناول وجبة الإفطار وأنت تتأمل في مكونات الشاطيء فذلك يعني أنك تنعم بنعمة النظر إلى الجمال وتنعم بالطعام الذي كتبه الله لك ، فيجب عليك حمد الله وشكره . فهذا النوع من الجزر شاهدت قريبًا منه في هالونغ باي فيتنام مع اختلاف طفيف يعود إلى البيئة وموقعها، فحمدًا لله وشكرًا له.

 

9- ‏في جولة سياحية على مجموعة جزر وشواطيء مع ممارسة رياضات العوم والغطس والتجديف بين جزر جبلية متعددة الأشكال وتحوي بعض الكهوف ، في برنامج “أ” بين البرامج المتوافرة في المكاتب السياحية ، وقد كانت جولة ممتعة التقطت فيها العديد من الصور التذكارية .

 

10- ‏قفزت إلى البرنامج ” c” استجابة لنصائح بعض خبراء السياحة،وأظن بأنني أصبت الهدف للاستمتاع بروعة برامج السياحة المختارة بعناية من المتخصصين والتي يقوم على تنفيذها فرق عمل متمكنة من مهارات جذب السائحين ، جولة ممتعة مع الإبحار وزيارة الجزر وتنوع الطبيعية، فالحمد والشكر لله تعالى .

 

11- آخر جولاتي السياحية في جزيرة إل نيدو بالوان في يوم شبه صحو وسرعة الرياح عالية جدًا في البحر حيث تكونت أمواج عالية بين 4 أمتار و6 أمتار مما شكل صعوبة في إبحار القوارب السياحية على ظهره وأثر على تنفيذ بعض البرامج السياحية ، فسبحان الله تشاهد آية من آياته أثناء الإبحار فوق الأمواج العالية .

 

12- للمناطق الجبلية عشق خاص عندي حيث نشأت وترعرعت في منطقة جبلية ، ولذلك جاءت محطتي السابعة في منطقة جبلية تملؤها الخضرة وتزينها الأشجار المتنوعة ولا تكاد ترى فيها فراغًا إطلاقًا ، باجيو حلم هواة السير في الغابات والمفتونين بسحر الطبيعة هي محطتي الحالية ، فسبحان الله العظيم. 

 

13- جولتي السياحية اليوم في  تهامة باجيو حيث تتواجد شلال شال العروس وشلال فيكتوريا ورأس الأسد، ولكن للأسف الشديد هي الآن في شهر يناير في أدنى تدفق لها خلال العام ، وقد أغلقت الطرق والجسور المؤدية إليها لإجراء أعمال ترميم على بعضها وفي الطرق المؤدية إليها ، ولذلك يقل عدد الزائرين .

 

14- جولة جديدة على المطلات المتنوعة والمتعددة في باجيو ، والاستمتاع بتناول بعض المشروبات من المانجو والفراولة اللتان تعدان فاكهة الموسم في باجيو في هذا الفصل من العام ، ويكثر السواح اليابانيون والصينيون في المطلات ، والجو معتدل في النهار يميل إلى البرودة ليلًا . 

 

15- ‏تعجبني اللوحات الفنية بأنواعها وأقف عند اللوحات التي تقدم تراثًا وطنيًا وشعبيًا واجتماعيًا متدبرًا ومستمتعًا ، ففنون الجداريات كانت ولا تزال من أفضل اللوحات الفنية في عيوني وتأسرني تفاصيلها فكيف إن أخرجها فنانون محترفون ، أستوقفتني وأعجبتني هذه اللوحات وغيرها كثيرًا وقد تعجبكم .

 

16- جولتي السياحية الأخيرة في باجيو للاستمتاع بمشاهدة النباتات والزهور بتنوعها في البيئات الجبلية المعتدلة ، فكانت في بوتنكال قاردن الحديقة النباتية التي تتربع على سفح جبل بين رايت بارك ومخيم المعلم، وتملؤها النباتات والزهور بأنواعها الجميلة والرائعة ، وتدخل على الزائرين السرور . 

 

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور سعود بن حسين الزهراني يهنئ أصدقاءه وزوار موقعه الإليكتروني بعيد الأضحى المبارك 1445

    علام الموقع: يتقدم الدكتور سعود بن حسين الزهراني إلى زوار ...