الرئيسية / أهم الأخبار / جولة سياحية للدكتور سعود الزهراني في معرض إكسبو الدوحة 2023 خلال شهر ديسمبر 2023

جولة سياحية للدكتور سعود الزهراني في معرض إكسبو الدوحة 2023 خلال شهر ديسمبر 2023

إعلام الموقع: قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني بزيارة لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة وذلك في المدة من 24 ديسمبر 2024 إلى 27 ديسمبر 2023 ، وزيار مجموعة من الأجنحة الدولية في معرض إكسبو من بينها جناح المملكة العربية السعودية ونشر في بعض وسائل التواصل بعض التقارير عن زيارته للمعرض ودون في تقاريره انطباعاته التالية:

 

1- ‏عندما تشاهد الجمال والإبداع والبنى التحتية المتميزة  والتراث الخليجي في أبهى صوره من حولك وتوافر جميع الخدمات من حدائق وشاطيء ومسارات للمشاة والدراجين ومطاعم ومقاهي في بيئة تمثل التراث الخليجي الأصيل وتجد نفسك مع قلة قليلة من المستمتعين بالجمال ، تتساءل حائرًا لماذا ؟

 

2- ‏كما تزينت دبي في إكسبو دبي 2020 بتوفير بنى المواصلات الرئيسة , تجملت الدوحة ببنى رائعة للمواصلات أطلقت في استضافتها لكأس العالم ، واليوم تقدم خدمة المترو المتميزة لزوار إكسبو الدوحة 2023 للبستنة ، وقد حرصت على استخدام المترو لزيارة اكسبو فكانت تجربة مثيرة بالفعل .

 

3- ‏الجولة الأولى في زيارتي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة كانت في معرض وطني العزيز والذي يبدو أنه من أجمل المعارض المشاركة ، دامت وطني العزيزة متفوقة وشامخة ، وأعتز وأفتخر بما حققته وتحققه من نجاحات متواترة في جميع المجالات.

 

4- ‏الجولة الثانية في زيارتي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة كانت في معرض دولة قطر الشقيقة الدولة المنظمة لإكسبو الدوحة ، ويتميز المعرض بديكورات ونمط خليجي يحاكي بيئة قطر وهو من المعارض المتميزة .

 

5- ‏تتميز أجنحة دول محلس التعاون الخليجي في المعارض الدولية ويظهر تنافسها في جلب مزيد من الزوار إلى ما تقدمه من معروضات متطورة ، وفي إكسبو الدوحة 2023 للبستنة تميزت كذلك من بين الدول المشاركة ، فزدت اعتزازًا بها وتذكرت القصيدة المستمرة خليجنا واحد وشعبنا واحد.

 

6- ‏عندما ترتقي في منطاد وترى المعالم الحضارية من الأعلى كما لو كنت في الطائرة ترى بعض التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها من الأرض ، وعندما تكون المعالم لمدينة الدوحة فإنك تستمتع بالجمال وتقدر جهود المخلصين الذين حولوا الدوحة إلى دوحة جمال بالفعل.

 

7- ‏يشد انتباهي دائمًا الابتكارات في كل المجالات وفي مجال البستنة والاستدامة البيئية شدني كثيرًا تجارب اليابان  ، بينما لفت نظري كثيرًا تجربة سنغافورة في إكسبو دبي 2020 وتمنيت أن أرى مشاركتها في الدوحة . ولكل دولة مشاريعها الطموحة في مجال استزراع النباتات لتعدد المناخات والبيئات .

 

8- ‏سوق واقف بالليل ليس كما هو بالنهار ، ففي الليل لا تكاد تجد لقدميك موضع أثناء التجول لكثرة مرتادي السوق وجميع المقاهي والمطاعم طاولاتها تكاد تكون مشغولة بالكامل ، فأنت محظوظ إن وجدت لك بين الزوار مقعدًا لاحتساء فنجان قهوة أو شاي أو تناول وجبة العشاء ، الناس تحب الليل بالفعل هنا.

 

9- ‏إلى جوار معرض إكسبو الدوحة 2023 تتجمل العاصمة القطرية بأجمل كورنيش زرته في الكثير من دول العالم المطلة على البحر، فيه يجد المرء غايته لممارسة الرياضات والاستمتاع بالحدائق الغناء وامتاع عينيه بجمال المجسمات والأبنية الحديثة المحيطة بالكورنيش وبالبحر وقد تقلد الجمال.

 

10- ‏جولة أخيرة في إكسبو قطر 2023 شملت بعض معارض الدول المشاركة وقد تميز كل معرض منها بإبراز أجزاء من تراث تلك الدول وبعض النباتات الأشهر في بيئاتها ، وتدعوك بالفعل إلى تسبيح الله تعالى على إبداع خلقه وتنويع مخلوقاته لحكمة يعلمها تعالى وتتطلب منا التدبر والتفكر في بديع الخلق.

 

11- ‏في سوق واقف حيث يتمازج التأريخ والتراث والفنون والثقافة العالمية ولا تملك عند زيارته بدًا من أن تزور مركز الفنون الذي خصص قسم كبير منه للتعاطف الفني مع بعض القضايا العربية المعاصرة ، وقد جذبت إليه لعشقي للفنون بأنواعها ، أنصح الزائر لسوق واقف الوقوف على مركز الفنون الغني بفنونه.

 

 

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جولة سياحية للدكتور سعود الزهراني في الفلبين ديسمبر 2023 ويناير 2024

إعلام الموقع : قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني بجولة سياحية في ...