الرئيسية / أهم الأخبار / جولة سياحية للدكتور سعود بن حسين الزهراني إلى مملكة تايلند سبتمبر 2023

جولة سياحية للدكتور سعود بن حسين الزهراني إلى مملكة تايلند سبتمبر 2023

إعلام الموقع : قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني بجولة سياحية في شهر سبتمبر 2023 إلى دولة تايلند للمرة الثالثة وشملت جولتهالسياحية كل من بانكوك العاصمة وإقليم باتايا وجزيرة بوكيت وجزيرة بي بي وإقليم كرابي

وقد تمتع بمجموعة من البرامج السياحيةالمتوافرة بوفرة في جميع المدن والأقاليم التي زارها ، ورغم أن توقعات الطقس خلال المدة التي قضاها كانت تتوقع هطول الأمطار يوميًا إلاأنه حظي بجو غائم وشبه غائم غير ممطر في أكثر الأيام التي طاف فيها بمجموعة من المعالم السياحية ، واستخدم جميع وسائل التواصلالمتوافرة من طيران وباصات ومراكب بحرية وتكاسي ، وزار عددًا كبيرًا من المعالم السياحية التي توافرت لها البرامج وزودت ببني سياحيةتحتية مميزة ، وقد شارك بعض لحظات تجواله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بلعض الصور والتعليقات ، وفيما يليالتعليقات التي شارك بها في الوقفات بجولته السياحية والصور التي تم نشرها لجولته السياحية.

١– ‏ممارسة رياضة المشي في بيئة طبيعية مهيأة للمشاة وراكبي الدراجات تتوافر فيها العديد من البحيرات والأشجار والنباتات والجسورالممتدة فوق البحيرات والعديد من الصالات الرياضية المتنوعة ، وأنا فيها عرفت قيمة أنسنة المشاريع البلدية .

٢– ‏يقول الشاعر لكل شراي بضاعة وسوق وأنا في هذا الفضاء من العالم حيث يبدو سوق السبت لا كالأسواق المعتادة فهو متفرد بباعةبسطاء على سكة الحديد حيث يمر القطار من بين محلاتهم التجارية  وكل لديه من البضائع المحلية ما يغري بها السواح ، وقد تكفيك المناظرعن المشريات أحيانًا .

٣– ‏سوق آخر ولكنه عائم على الماء في بلد تكثر فيه الأنهار حيث تنتشر على النهر مراكب الباعة فضلًا عن المحلات التجارية على ضفتيالنهر وكل لديه من البضائع المحلية ما يغري بها السواح من شتى بقاع العالم ، وقد تكفيك المناظر عن المشريات أحيانًا .

٤– ‏وللآثار التاريخية نصيب دائمًا في جولاتي السياحية حول العالم ، للتدبر والتفكر والتعقل ، وحمد الله وشكره على نعمة الإسلام وصلاحالعقيدة والاعتقاد .

٥– ‏تناول طعام العشاء في المطعم العائم في كروز سياحي على نهر تشاو فرايا ، وللنهر والمدينة في الليل مع المطر مشاهد جاذبة غير التيتبدو عليها نهارًا ، إقبال كبير على هذا النوع من البرامج السياحية من قبل السواح والمواطنين على السواء ، والحمد لله رب العالمين .

٦– ‏وللشواطيء طغيان على عشقي السياحي ، ولا بد لي من برنامج في جل رحلاتي السياحية يخصص لشاطيء أو أكثر من الأميز في أيدولة أزورها ، وأنصح من يحب الاسترخاء والاستجمام أن يخصص للشواطيء الجميلة نصيبًا من برامج رحلاته السياحية . والحمد لله ربالعالمين والشكر له على ما أنعم وأكرم .

٧– ‏في أشهر الحدائق الاستوائية في شرق آسيا المجهزة بأفضل مقومات السياحة في البنى التحتية وتنوع النباتات وبذخ النماذج إلىعصر الديناصورات ، فيها تتمنى أن يكون في وطنك مثلها ، وهي بكل جدارة تدعوا العاقل إلى التدبر والتأمل والتسبيح والتحميد لله الخالقالمبدع ولو لم يكن إلا ذلك فيكفيها.

٨– ‏ولركوب البحر متعة أخرى والانتقال على ظهره بين الجزر المتنوعة في التضاريس والطبيعة ومدى توافر مقومات السياحة، ويظل للبحررهبته وتقلباته بين موج وتيارات هوائية تؤثر أحيانًا في حركة المراكب بأنواعها ، وفي ذات الوقت هو آية من آيات الله العظيمة التي تدعوللتفكر والتدبر والتسبيح .

٩– ‏كنت ولا أزال أعشق شرب ماء الكوكونات تحت المظلات على الشاطيء ، وقد مارست هذه الهواية مرات كثيرة عندما توافرت متطلباتها الجاذبة .. قد يكون هناك من يشبهني في الهواية والعشق لكن المقاعد تبدو شبه خالية من حولي ، فسبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم.

١٠– ‏في برنامج سياحي شمل مجموعة من الجزر والكهوف في أجواء صافية ولله الحمد والشكر والمنة على عكس توقعات الطقس التي كانتتتنبأ بهطول أمطار غزيرة بنسبة 80% وإقبال شديد من السواح على نفس البرنامج السياحي لثرائه ومتعته .

١١– ‏ولرياضة ركوب القوارب النهرية رافتنق نصيب من برنامجي السياحي هذا اليوم ، ويلاحظ قبول السواح على تجربتها أو تكرارممارستها ، ففيها من المتعة ما يدفع السواح إليها ، والحمد لله الذي يسر لي تكرارها وتحقيق عشقي لها .

١٢– ‏في جميع الدول التي زرتها أبحث وأفتش عن الشلالات والغابات إذا توافرت وأسارع في شراء البرامج السياحية لزيارتها وإن لم تتوافرفإني أنشط في البحث عن وسائل مواصلات توصلني إليها ، اليوم تمكنت من زيارة شلال رائع في غابة غناء ولله الحمد والشكر والمنه ،وسبحانه تعالى مبدع الخلق.

١٣– ‏تعد الكهوف من المعالم السياحية الجاذبة في الكثير من دول العالم وتتسابق الدول في إضفاء لمسات الجمال عليها باستخدام الضوءبألوانه المتعددة ، بينما تنفرد بعض الدول بإقامة التماثيل في أشهرها ، وزيارتي هذه المرة لكهف وضع فيه تمثالًا مستلقيًا لبوذا ، والحمد للهعلى نعمة العقل والإسلام.

١٤– ‏لكل شاطيء مقوماته ووسائل الجذب إليه وله هواته من محبي الشواطيء والألعاب البحرية الشاطئية ويبقى “باتونق بيتش في بوكيتمن بين الأجمل في هذه الجزيرة الصاخبة بالسواح والوافرة بالبرامج السياحية المتنوعة ، زرته قبلًا ولم أتمكن من رد نفسى التواقة للجمالمن الإستمتاع به أخرى .

١٥– ‏على مركب من مراكب النقل البحري نحو كرابي التي أزورها لأول مرة وموعود فيها بإذن الله تعالى بمجموعة من البرامج السياحيةالماتعة ، ورغم أن هناك وسائل نقل برية إلا أنني أفضل الوسائل البحرية ولو زادت المدة ، فللبحر عندي مكانة للتدبر والتفكر والحمد والشكروالتسبيح .

١٦– ‏في شاطيء كرابي بعد أن وصلت إليها عن طريق البحر ، وفي انتظار الدخول إلى الفندق الذي طلب الانتظار حتى الساعة 14:00 ولدي ساعتين تقريبًا قضيتها بين الشاطيء والتعرف على المنطقة حول الفندق ، وكما سمعت وقرأت عن كرابي فهي منطقة سياحية هادئةوتملأ شوارعها متاجر السياحة.

١٧– ‏في جو ماطر ومعتدل كما في توقعات الطقس شملت جولتي السياحية في كرابي اليوم البحيرات الملونة الخضراء والزرقاء والفيروزيةوسط الغابات ومياه كبريتية تحولت معها مجاريها إلى اللون الأصفر ، فسبحان الله الخالق المبدع .

١٨– ‏في أجواء ماطرة ومعتدلة شملت جولتي السياحية في كرابي بحيرة المياه الكبريتية الحارة وقد استمعت بالعوم فيها مع المستمتعين ،والحق أن هذا البلد عرف كيف يستثمر في السياحة بحق لتوافر جميع المقومات السياحية وتوفير البنى التحتية للمعالم السياحية الجاذبة .

١٩– ‏لا يتوقف هاتفي الذكي النقال عن تذكيري بالساعة الذهبية وغالبًا ما يختار لحظات الغروب على الشواطيء ، وقد انتهزت فرصةتواجدي على شاطيء أونانغ والتقطتت لي صور سلفي في لحظات الغروب فقد يذكرني بها هاتفي مستقبلًا ، وسبحان الله وبحمده وسبحانالله العظيم .

٢٠– ‏عندما يهطل المطر وتستبشر المخلوقات به فذلك نعيم الله لمخلوقاته في الدنيا ، وهنا للمطر موسيقاه الساحرة بدون برق ورعد ، فسبحانمن يسوق المزن ليحيي بها الأرض فالمطر نعمه ليست خاصة بالمؤمنين فلكل خلق قسمة من نعم الله فإما شاكرًا وإما كفورًا ، والخاسر من لايعتبر بهذه الآية العظيمة.

٢١– ‏جولة سياحية للتجديف على مياه البحر بين الجبال الكانيون المحاطة بأشجار المانجروف في جو رطب وحار ومشمس وقد مارست هذهالرياضة في أكثر من دولة إلا أن ثراء الطبيعة هنا يفوق غيرها جمالًا ، فسبحان الله الخالق الذي جعل آياته في الآفاق وفي الأنفس .

٢٢– ‏قبل أن أنهي جولتي السياحية في هذا البلد الغني بالمعالم السياحية وفي صخب المدينة لجأت لطلب السكينة والتدبر والتفكر والتسبيح في أشهر حدائق العاصمة حيث الأشجار والبحيرات والأعشاب تسبح من حولي وتدعوني إلى تعظيم الله الخالق سبحانه فوجدت ما طلبت وتمنيت أن أجد في وطني الأفضل.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة جديدة للدكتور سعود بن حسين الزهراني في اليوتيوب

  إعلام الموقع : أنشأ الدكتور سعود بن حسين الزهراني قناة جديدة ...