الرئيسية / كتب ثقافية / كتاب ” آخر الحروف في آخر الحصاد “

كتاب ” آخر الحروف في آخر الحصاد “

هذا الكتاب الذي اخترت له عنوان ” آخر الحروف في آخر الحصاد” تزامن تأليفه مع جائحة كورونا “كوفيد 19” التي انطلقت من ووهان الصينية في أواخر العام الميلادي 2019 واجتاحت العالم كله خلال العامين الميلاديين 2020-2021

والتي ألزمت حكومات البلدان المختلفة تجاه تلافي أخطارها المتزايدة باتخاذ إجراءات احترازية تمثلت في الحجر والعزل والتباعد الاجتماعي واعتماد التواصل والعمل والتعليم عن بعد ومنع السفر الخارجي والتجول بين المناطق والمدن، وحيث أن المثل العربي يقول ” في كل محنة منحة ” فقد منَّ الله علي بإنجاز تأليف كتابي السابق المعنون ب” لاتفعل ولا تفعلنّ .. لتنجو ولتسعدنّ ” الذي أصدرته في العام الميلادي 2020 ، وكتابي السابق المعنون ب” وصفات للحياة والتعايش ” الذي أصدرته في العام الميلادي 2021 ، ومنَّ الله علي بتأليفي هذا الكتاب الذي ينضم إلى مجموعة مؤلفاتي المتنوعة في مجالات العلم والثقافة والآداب والتي زادت عن خمسة وثلاثين مؤلفًا ولله الحمد والشكر والمنة ، وقد عكفت على تأليفه خلال العام الميلادي  2021  وأخرجته والجائحة لا تزال تعصف بالعالم بظهور متحورات جديدة للقايروس كان آخرها ” متحور أوميكرون ” الذي انطلق من جنوب أفريقيا وغزى مجموعة من دول العالم في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الميلادي 2021 بعد أن بدأ العالم يتلقى مجموعة من اللقاحات التي توصلت إليها بعض مراكز البحث العلمي في العالم.

وقد تمثل الهدف الرئيس لهذا الكتاب في تقديم مجموعة من الآراء والمقترحات والنصائح ، وقد قام المؤلف بنشر بعضها في بعض المتصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي  بشكل متسلسل وقد تلقى المؤلف مجموعة من التأييدات والإعجابات بما نشر من تلك المشاركات مما كان له الدافع لديه ليخرجها وغيرها في كتاب ثقافي متنوع الأساليب مختصر العبارة يحفز القاريء على القراءة بدون ملل لتتحقق الفائدة بإذن الله.

ويأمل المؤلف أن يكون في محتوى هذا الكتاب النفع والفائدة لكل المطلعين عليه من عشاق الأدب والثقافة وكل المهتمين بالإنتاجات الثقافية المتنوعة ، ويلتمس العذر  لأي خطأ ورد عن غير قصد في محتوياته مؤكدًا أن الاجتهاد الذي سبق إعداد محتواه كان بنية الصواب ونقل الخبرات وتبليغ العلم إلى المنتفعين به ، ويرجو أن يتم التواصل مع المهتمين لتطوير محتوى الكتاب  وتسديد مقاصده .

 

 

 

 

 

 

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب وتصفحة أو تحميلة بزيارة رابطه في الدروبكس الآتي :

https://2u.pw/9CLil

أو رابطه في بوب هوتمل 5 الآتي:

https://online.pubhtml5.com/xasy/cisr/

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتاب همسات تربوية 2020 من مخبرة الخبرة

كتاب همسات تربوية 2020 من مخبرة الخبرة ، كتاب ينتمي إلى الكتب ...