الرئيسية / كتب ثقافية / كتاب : وصفات للحياة والتعايش الآمن

كتاب : وصفات للحياة والتعايش الآمن

هذا الكتاب تزامن تأليفه مع جائحة كورونا “كوفيد 19” التي انطلقت من ووهان الصينية أواخرالعام الميلادي 2019 واجتاحت جميع دول العالم خلال العام الميلادي 2020 والتي ألزمت حكومات البلدان المختلفة تجاه تلافي أخطارها المتزايدة باتخاذ إجراءات احترازية تمثلت في الحجر والعزل والتباعد الاجتماعي واعتماد التواصل والعمل والتعليم عن بعد ومنع التجول داخل المدن وما بينها وهي لا تزال تعصف بالكثير من دول العالم بعد ظهور نسخ متحورة من الفايروس في بعض الدول.

 ولايزال العالم يجاهد لتلافي آثارها السلبية من خلال اعتماد اللقاحات التي توصلت بعض مراكز الأبحاث الطبية في العديد من الدول إليها وتم البدء بالفعل في الكثير من الدول تقديم اللقاحات لمواطنيها والمقيمين فيها.

 وحيث أن المثل العربي يقول ” في كل محنة منحة ” فقد آثرت أن تكون المنحة المولودة من رحم المحنة هي تأليفي لهذا الكتاب بعد أن منّ الله علي بإصدار مؤلفي السابق خلالها أيضًا المعنون ب ” لا تفعل .. ولا تفعلنّ .. لتنجو ولتسعدنّ ” المنشور في العام المنصرم 2020  وينضم هذا الكتاب إلى مجموعة مؤلفاتي المتنوعة في مجالات العلم والثقافة والآداب والتي زادت عن خمس وثلاثين مؤلفًا ولله الحمد والشكر والمنة ، وقد عكفت على تأليفه خلال الأشهر الأخيرة من العام المنصرم 2020 والأشهر الأولى من هذا العام 2021  .

وقد تمثل الهدف الرئيس لهذا الكتاب في تقديم مجموعة من الوصفات والنصائح والتوجيهات حول أبرز القيم والفضائل الخلقية ذات الأهمية من وجهة نظره مثل السلام والوفاء والحب والأمل .. ونحوها ، وقد قام المؤلف بنشر بعضها في بعض المتصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي  بشكل متسلسل وقد تلقى المؤلف مجموعة من التأييدات والإعجابات بما نشر من تلك النصائح مما كان له الدافع لديه ليخرجها في كتاب ثقافي متنوع الأساليب والعرض .

 ويأمل المؤلف أن يكون في محتوى هذا الكتاب النفع والفائدة لكل المطلعين عليه من عشاق الأدب والثقافة وكل المهتمين بالإنتاجات الثقافية المتنوعة ، ويلتمس العذر  لأي خطأ ورد عن غير قصد في محتوياته مؤكدًا أن الاجتهاد الذي سبق إعداد محتواه كان بنية الصواب ونقل الخبرات وتبليغ العلم إلى المنتفعين به ، ويرجو أن يتم التواصل مع المهتمين لتطوير محتوى الكتاب  وتسديد مقاصده .والله الموفق ، وعليه الاتكال .

 

 

 

 

 

 

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب وتصفحة أو تحميلة بزيارة رابطه في الدروبكس الآتي :

https://2u.pw/rgaSZ

أو رابطه في بوب هوتمل 5 الآتي :

https://online.pubhtml5.com/xasy/dfqt/

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتيب ” الأكاديمية السعودية في موسكو “

هذا الكتيب كتيب ثقافي صدر بمناسبة مرور مائة عام على دخول الملك ...