الرئيسية / أهم الأخبار / جولة سياحية للدكتور سعود بن حسين الزهراني في سنغافورة وبوكيت أغسطس 2024

جولة سياحية للدكتور سعود بن حسين الزهراني في سنغافورة وبوكيت أغسطس 2024

إعلام الموقع : قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني بجولة سياحية شملت دولة سنغافوره وجزيرة بوكيت في تايلند وذلك في النصف الثاني من شهر أغسطس 2024 وقد بدأ جولته بدولة سنغافورة التي يزورها لأول مرة مقيمًا سياحيًا وقد زارها قبلًا كمحطة ترانزيت

، وقد وضع برنامجًا سياحيًا شاملًا أشهر المعالم والمواقع السياحية التي تتميز بها سنغافورة كما وضع برنامجًا آخر سياحيًا لزيارة جزيرة بوكيت التي زارها من قبل أكثر من خمس مرات، وسجل تقاريره السياحية وشارك بها منتظمًا في كل من إكس والفيسبوك مرفقًا بها بعض الصور التذكارية ، وفيما ياي ملخص تقاريره المختصرة التي شارك بها :

1- ‏من هنا أرجو لوطني العزيز أن ينشيء معالم سياحية جاذبة أفضل مما شاهدت واستمتعت به صباح هذا اليوم في سنغافورة .

2- ‏جولة المساء هذا اليوم في جزيرة سنتوسا وركوب الكيبل كار ” التلفريك” والتجول على بعض معالم الجزيرة ، تحتاج لأكثر من زيارة لوفرة المعالم السياحية فيها .

3- ‏لعشقي الشديد لمشاهدة الحياة البحرية فقد خصصت صباح هذا اليوم للتجوال في سي أوكاريوم سنغافورة في سنتوسا’ وقد شاهدت ما سرني ورجوت أن يستفيد وطني من مشاريع الجذب السياحي المتميزة في العالم كهذه المشروعات السياحية .

4 – ‏جولتي المسائية هذا اليوم كانت في حديقة سنغافورة النباتية حيث تتنوع الأشجار والنباتات في بيئة سياحية جاذبة ، وقد شاهدت ما سرني ورجوت أن يستفيد وطني من مشاريع الجذب السياحي المتميزة في العالم كهذه المشروعات السياحية .

5 – ‏جولتي السياحية هذا اليوم في مارينا سنتر وحدائق الخليج ، مع بعض هتان المطر وقليل من السواح غير العرب ، وكل ما في سنغافورة من معالم سياحية يدعو للإعجاب بحق .

6 – ‏عندما يهطل المطر ويحل المساء ويتسرب الليل يأرز السكان إلى منازلهم حتى في البلدان المطيرة ، ويكتفي السواح بالاستمتاع بالمناظر عن بعد .

7 – ‏اخترت اليوم التنزه في الغابات الإستوائية ولفت نظري ندرة السواح إلا قليلًا منهم من الصين وأوروبا ، رغم أن الأجواء صافية واستوائية . إلا أنني استمعت بتجوالي رغم أني أبدو وحيدًا في غالبية الطرقات .

8 – ‏جولتي مساء اليوم في الحي الصيني ” شينا تاون” وكثير من الصينيين أو من أصول صينية وقليل من السواح ووحدي السائح العربي ، ولفت نظري تشابه الأحياء الصينية التي زرتها في لندن وإدمنتون وكولالمبور ومانيلا وبانكوك .

9 – ‏لعشقي الشديد للشلالات وزيارتها في جميع رحلاتي حول العالم ولأنه لا توجد شلالات طبيعية في المعالم السياحية المتوافرة فقد خصصت زيارتي اليوم للشلالات الصناعية في حدائق الخليج ، ومشاهدة النباتات الاستوائية في القباب المحمية ، وكانت جولة سياحية رائعة .

10 – ‏في وسط العاصمة السنغافورية ، والسماء شبه غائمة والجو شبه معتدل وكثير من الصينيين وقليل من الأوربيين واليابانيين وندرة من العرب .

11 – ‏مسائي مع بعض زخات المطر وهناك تحذير حول أمطار رعدية وعاصفة والله على كل شيء قدير ، سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم .

12 – ‏ودعت سنغافورة حيث استمتعت بزيارة أغلب معالمها السياحية وجئت إلى حيث الشواطيء الساحرة ووفرة البرامج السياحية البحرية والجزرية ، وأرجو أن استمتع بما يتاح لي منها خلال هذا الأسبوع .

13 – ‏ساعة الغروب لعشاق الغروب .. فأنا من عشاق توديع الشمس عند الغروب وخاصة على الشواطيء الماتعة .

14 – ‏في يوم ماطر منذ الصباح إلى العصر وبعض هبوب الرياح الذي أوقف أنشطة البرشوت على الشواطيء لم يك أمام المتوقفين عن تنفيذ برامجهم السياحية سوى التعويض بقضاء بعض أوقاتهم على الشاطيء عندما توقفت زخات المطر وأنا منهم .

15 – ‏جولتي اليوم السياحية على بعض معالم بوكيت الأشهر بدأت في جو مغيم ثم انتهت بنزول الأمطار الغزيرة ، سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم .

16 – ‏هيبة المطر خيمت على المكان فلا أنشطة سياحية مع هذا الجمال المهاب والرحمة المزجاة ، فسبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم .

17 – ‏عودة إلى الأنشطة السياحية بعد توقف يومين لهطول الأمطار بغزارة ، جولتي اليوم جولة بحرية لزيارة مجموعة من الجزر من أبرزها جزيرة جيمس بوند في أجواء غائمة ، لم تكن المرة الأولى ولكنها المرة الوحيدة في مثل هذه الأجواء الماتعة.

18 – ‏عودة مرة أخرى إلى سنغافورة ولله الحمد والشكر والعود إلى الله أحمد ، مع آخر الذكريات قبل العودة إلى الوطن العزيز وقد طاب فيها العنب للقطاف وأزهرت الأرض بعد رحمة الله ، والشوق يلفني للقاء الأهل والأحبة .

19 – ‏يلفت نظر المستقبل والمودع في مطار سنغافورة روعة التصميم وأتمتة الإجراءات واستقبال الزوار وتوديعهم بأفضل النماذج الفنية صالات 2 و 4 لا تقل جمالًا عن صالة 1 . تجربة سنغافورة ينبغي أن تستنسخ .

20 – عندما تتاح فرصة الاستمتاع بحدائق الفراشات مجانًا في المطارات ، تدرك أنك في مطار سنغافورة ، والتي تمتاز مشاريعها بالجودة والروعة التي لا يضاهيها مشاريع نباتية في العالم . 

وفيما يلي بعض الصور التذكارية التي التقطها الدكتور في جولته السياحية . 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة جديدة للدكتور سعود بن حسين الزهراني في اليوتيوب

  إعلام الموقع : أنشأ الدكتور سعود بن حسين الزهراني قناة جديدة ...